amazon promo codes

flipkart coupon codes

voonik coupons

promo code coupons

globalnin.com

الرئيسية / أخبار وطنية / وفد من الخارجية الأمريكية في زيارة لهيئة الساحل

وفد من الخارجية الأمريكية في زيارة لهيئة الساحل

نواكشوط ( وكالة البلد للأنباء ) أدي وفد دبلوماسي أمريكي زيارة عمل لمقر هيئة الساحل اليوم الاثنين 4 سبتمبر 2017 عند الساعة الثالثة بعد الظهر . و يضم الوفد على الخصوص السيدة مورا ماكناس المكلفة بملف ” المتاجرة بالبشر” في وزارة الخارجية الآمريكية إضافة الى مستشارين من السفارة في انواكشوط هما توماس و ساخو ابوبكر.
و قد استقبل الوفد من طرف رئيس هيئة الساحل ذ/ براهيم بلال محاطا بكبار معاونيه : الأمين العام و المنسق العام و رؤساء لجان التعليم وحقوق الإنسان والعلاقات والخارجية و الإعلام و مستشارين و أطر كبار في الهيئة.
وفي بداية الاجتماع رحب رئيس هيئة الساحل بالوفد الزائر و ذكر بانه التقى السيدة مورا ماكناس السنة الماضية أثناء استلامه لجائزة الكفاح ضد المتاجرة بالبشر من طرف جون كيري .. ثم عرض مسار تأسيس الهيئة و أهدافها مشيرا إلى أن الهيئة تقوم على عمودين اثنين هما الدفاع عن حقوق الإنسان و دعم التعليم و كل ذلك خدمة للسلم الاجتماعي . و من هنا – يضيف الرئيس – هنالك لجنة لحقوق الإنسان ولجنة لدعم التعليم . و هذا يعني بالنسبة لنا ان النضال يجب ان يتطور و يتجاوز الخطابات و التنديد الى ما هو ملموس على أرض الواقع .. فضحايا العبودية يحتاجون إلى جو يعاد تأهيلهم فيه و يحضرون لحياة جديدة أفضل و إلا فإنهم قد يعودون إلى حياتهم السابقة حين لا يكون أمامهم سوى الاختيار بين السيئ و الأسوأ بعد ذلك تناولت السيدة موران الكلام و عبرت عن شكرها لأعضاء هيئة الساحل جميعا على قدومكم في يوم عطلة لاستقبالها. و قالت ان الخارجية الامريكية تصدر تقريرا سنويا ، تنبه فيه الدول و الحكومات إلى أهم الانتهاكات الموجودة فيها ذات الصِّلة بأحد أشكال الاتجار بالبشر .. و قالت إنها ، سعيدة بالتعرف على الهيئة و أطرها الحاضرين ، “أما الرئيس فقد التقيت به قبل سنة من الآن و أعرف تاريخه النضالي الذي بموجبه استحق جائزتنا لسنة ٢٠١٦” و أضافت أنها تريد أن تتعرف أكثر على ” نهج الهيئة و وطبيعة الأشياء التي تقومون بها في عملكم ؟ فيما يخص المتاجرة بالبشر ، خصوصا ما يتعرض له النساء ، والأطفال المشردين اضافة إلى العبودية التقليدية التي هي رأس حربة نضالكم “.
أتيت تقول مورا ماكناس لأطلع على الهيئة و لأسمع رأيكم وطريقة تعاملكم مع الدولة ، ماذا يمكن أن تقدموا ؟ ماذا تقترحون علينا طرحه على الدولة كحلول ؟ بعد ذلك تقدم الأعضاء بمجموعة من المقترحات من أبرزها ضرورة تطبيق القانون الملزم للتعليم ، فضلا على أن المشكل الحقيقي عدم توفر التعليم ، إضافة لمقترحات متعددة كإنشاء مفوضية شرطة خاصة بالعبودية لمساعدة المحاكم المختصة …وفي الجانب الديني اقترحوا ضرورة إصدار فتوى رسمية من الدولة الموريتانية حول العبودية و عقد منتدى علمي يضم هيئات المجتمع المدني و روابط العلماء لتنقية الدين من الشوائب التي تلطخ بها وًعلى رأسها الاستعباد كما اقترحوا إنشاء وكالة لمحاربة العبودية و آثارها فقط على أنقاض التضامن التي ولدت ميتة لكثرة مهامها الأصلية و التي لم تؤديها في النهاية .. الوكالة المطلوبة يجب ان تأخذ طريق هيئة الساحل. و تركز على ردم الاثار و تضميد الجراح و توطيد اللحمة و ان يكون لها دور المؤازرة و الرقابة و الإحصاء … و في الختام شكر ت المسؤولة الأمريكية أطر و قيادة هيئة الساحل على النقاش المثمر و البناء و على افكارهم. النيرة و طموحاتهم. النبيلة .
انواكشوط بتاريخ:2017/09/05
اللجنة الاعلامية.

شاهد أيضاً

من جديد المعارضة تنزل إلى الشارع

نواكشوط ( وكالة البلد للأنباء ) دعت الأحزاب والحركات المعارضة في موريتانيا جماهيرها إلى المشاركة في …

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: