amazon promo codes

flipkart coupon codes

voonik coupons

promo code coupons

globalnin.com

الرئيسية / أخبار دولية / أمينتو حيدار: أعتز بتواجدي في الجزائر واتحدي المحرضين ضدي في إعلام المغرب

أمينتو حيدار: أعتز بتواجدي في الجزائر واتحدي المحرضين ضدي في إعلام المغرب

السفارة الصحراوية بالجزائر( وكالة البلد للأنباء ) أكدت رئيسة تجمع المدافعين الصحراويين عن حقوق الإنسان، أمينتو حيدار، في مداخلتها خلال ندوة صحفية نظمت على شرفها اليوم في السفارة الصحراوية بالجزائر، أنها تفخر وتعتز بتواجدها في الجزائر بلد الأحرار، والخطاب موجه للذين يقفون حاليا وراء حملة تحريضية ضدها في بعض وسائل الإعلام المغربي.

وكانت بعض وسائل الاعلام المغربية قد نشرت أخبارا هاجمت فيها المدافعة الصحراوية عن حقوق الإنسان، وانتقدتها لتعبيرها عن اعتزازها بالموقف الجزائري من القضية الصحراوية.

وأشارت المدافعة الصحراوية عن حقوق الإنسان أن بعض ضعاف العقول في الإعلام المغربي يعتقدون أن حملتهم هذه، التي وصلت حد تحريض سلطات الاحتلال المغربي على تجريدها من وثائق سفرها، سترهبها أو تجعلها تتنكر للموقف المشرف الذي ما فتئت الجزائر، شعبا وحكومة، تتخذه من القضية الصحراوية.

وذكرت أمينتو حيدار أن نظام الاحتلال المغربي يعتبر علاقة الصحراويين المتميزة والخاصة بالجزائر تهمة أو جريمة تستحق العقاب، مستغربة من هذا الموقف العبثي.

وبالمقابل، نوهت المدافعة الصحراوية عن حقوق الإنسان بالموقف المشرف للجمعية المغربية لحقوق الإنسان وحزب النهج المغربي، على مواقفهما المبدئية والمشرفة من حق الشعب الصحراوي في الكرامة مذكرة أن الهيئتان تدفعان ثمن “مواقفها الشجاعة والنبيلة ازاء دفاعهما عن المعتقلين الصحراويين داخل المعتقلات المغربية”.

وفيما يتصل بموضوع الانتهاكات المغربية في الريف، عبرت أمينتو حيدار عن تضامنها الثابت واللامشروط مع ضحايا هذه الانتهاكات، بغض النظر عن مواقفهم من القضية الصحراوية، معتبرة أن هذا الموقف الداعم لحقوق الإنسان أينما كانت هو موقف مبدئي ولا مساومة عليه.

مراسلة: ماءالعينين لكحل

شاهد أيضاً

الحشد يدخل سنجار دون مقاومة واستقرار الوضع بكركوك

نواكشوط ( وكالة البلد للأنباء ) أفادت مصادر من داخل قضاء سنجار التابع لمحافظة نينوى لمراسل …

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: