amazon promo codes

flipkart coupon codes

voonik coupons

promo code coupons

globalnin.com

الرئيسية / أخبار رياضية / مونديال 2030 – ملف مشترك بين الأوروغواي والأرجنتين

مونديال 2030 – ملف مشترك بين الأوروغواي والأرجنتين

نواكشوط ( وكالة البلد للأنباء ) قال الرئيس الأوروغوياني تاباري فاسكيز أن الأرجنتين والأوروغواي ستطلقان رسمياً في الأسبوع المقبل ملفهما المشترك لاستضافة كأس العالم 2030، وذلك في حفل يحضره رئيسا الدولتين.

وسيتم الاعلان عن الملف المشترك خلال زيارة يقوم بها الرئيس الأرجنتيني إلى مونتيفيديو في 30 أغسطس الجاري، وذلك عشية لقاء مرتقب في عاصمة الأوروغواي بين منتخب البلد المضيف ومنتخب الأرجنتين، وذلك ضمن تصفيات كأس العالم 2018.
وسبق للبلدين أن أعلنا منذ فترة عن عزمهما التقدم بملف مشترك لاستضافة المونديال الكروي سنة 2030. وعرض فاسكيز هذا الأمر على رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) السويسري جياني إنفانتينو في مارس 2016، قائلاً إن الأمر “اقتراح أمل ورغبة وحلم لدينا”.
وتأمل الأوروغواي التي استضافت النسخة الأولى من البطولة الكروية الأبرز عالمياً عام 1930، في نيل هذا الشرف مجدداً لإحياء مئوية الاستضافة، علماً أنها فازت على الأرجنتين في النهائي وأحرزت اللقب.
وتوّجت الأوروغواي بلقب البطولة مجدداً عام 1950 لكن هذه المرة على حساب البرازيل.
أما الأرجنتين، فاستضافت البطولة مرة واحدة عام 1978، وأحرزت اللقب في ذاك العام، ومرة ثانية عام 1986 في المكسيك.
وكانت أميركا الجنوبية قد استضافت آخر كأس للعالم عام 2014 في البرازيل، ويتوقع أن تواجه منافسة على استضافة مونديال 2030 من قارة آسيا، لاسيما في ظل عزم الصين على تنظيم النهائيات.
وتقام نهائيات كاس العالم 2018 في روسيا ثم في قطر عام 2022. أما مونديال 2026، فتقدم المغرب بملف ترشيح لاستضافته، إضافة إلى ملف ثلاثي مشترك من الولايات المتحدة والمكسيك وكندا.

شاهد أيضاً

كارموسي تراوري بطل التأهل المنسي

نواكشوط ( وكالة البلد للأنباء ) قدم مهاجم المنتخب الوطني ونادي دز كاراموسي اترتوري موسما …

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: