amazon promo codes

flipkart coupon codes

voonik coupons

promo code coupons

globalnin.com

الرئيسية / أخبار وطنية / تنسيقية المعارضة: لن نعترف بمخرجات الاستفتاء اللادستوري

تنسيقية المعارضة: لن نعترف بمخرجات الاستفتاء اللادستوري

نواكشوط ( وكالة البلد للأنباء ) وصفت أحزاب المعارضة المقاطعة للاستفتاء الدستوري، الاستفتاء على التعديلات الدستورية أمس، بأنه أشبه بعملية قرصنة، لافتتا إلى أن الشعب أفشل الاستفتاء “المسرحي، كما أسقط الشيوخ التعديلات العبثية قبل ذلك”.

وقالت المعارضة المقاطعة في بيان تمت قراءته خلال مؤتمر صحفي اليوم في نواكشوط، إن نظام الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز فشل سياسيا وسقطت التعديلات الدستورية عمليا.

ولفت البيان إلى أن الحملة الانتخابية شهدت خروقات غير مسبوقة من بنيها “حظر التجمعات التي تنظمها المعارضة، وقمع الحركات الشبابية، في الوقت الذي يفسح فيه المجال للمبادرات الداعمة للسلطة”.

وأشار البيان إلى ما سماه “إقحام الولاة والحاكم وأعوان الإدارة بصورة مباشرة في الحملة، بالإضافة للتوظيف المفرط لوسائل الدولة، وتجييش الوزارات والمؤسسات العسكرية ووضع استمارات فرضت على الموظفين تعبئتها بأسمائهم ومكاتب تصويتهم ووضع آليات لمراقبة تصويتهم، إضافة إلى تعليمات للبنوك بالمشاركة تحت طائلة الابتزاز”.

وأعلن قادة المعارضة أنهم قرروا عقد سلسة اجتماعات من مساء اليوم من أجل نقاش مرحلة ما بعد اقتراع الأمس.

وأشاروا إلى الأرقام التي ستعلنها اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات، لا مصداقية لها، مؤكدين رفضهم لكل مخرجات الاستفتاء الدستوري.

شاهد أيضاً

من جديد المعارضة تنزل إلى الشارع

نواكشوط ( وكالة البلد للأنباء ) دعت الأحزاب والحركات المعارضة في موريتانيا جماهيرها إلى المشاركة في …

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: