amazon promo codes

flipkart coupon codes

voonik coupons

promo code coupons

globalnin.com

الرئيسية / أخبار وطنية / عاجــل / ازويرات عمال اسنيم يدخلون في اضراب شامل

عاجــل / ازويرات عمال اسنيم يدخلون في اضراب شامل

ازويرات ( وكالة البلد للأنباء ) نفذ فجر اليوم عمال اسنيم اضرابهم عن العمل في مناجم الحديد في ازويرات عاصمة ولاية تيرس زمور؛ وكان العمال قد لوحوا يوم الجمعة في مهرجان نظموه بازويرات بالتوقف في الفاتح مايو عن العمل احتجاجا على ما اعتبروه اخلالا من إدارة الشركة بالوعود السابقة التي قطعتها على نفسها للعمال في الاتفاق السابق حسب تعبيرهم.
وقد قرر العمال الإضراب عن العمل يوم عيد العمال وهو قرار يكفله لهم القانون حيث ينص القانون على الشركة تقوم بالتعويض عن الساعات لكل من يقبل العمل في مثل هذا اليوم باعتباره يصادف العيد الدولي الشغيلة؛ كما قرروا تنظيم مسيرة موحدة بين جميع النقابات العمالية.
وقد شكلت الشركة لجانا لثني العمال عن المضي في تهديدهم لكن العمال لم يفتحوا النقاش حتى مع المبعوثين واكتفوا بالتوقف عن العمال بعد دخول الدقائق الأولى من صبيحة فاتح مايو.
وحسب المصادر العمالية فقد شلت حركة القطارات التي تحمل خامات الحديد من ازويرات باتجاه ميناء انواذيبو حيث يتم تصديرها للخارج؛ وهو ما يعني توقف 4 قطارات تسيرها الشركة يوميا ذهابا وإيابا من وإلى ازويرات، وهو ما يعني حرمان الشركة من تصدير حوالي 48 ألف طن من خامات الحديد الأمر الذي يعتبر خسارة فادحة.
وقد اعتذرت الشركة في بيان نشرته يوم أمس الأحد عن عدم قدرتها على تطبيق الاتفاق السابق نظرا لما أسماه البيان صعوبة الوضعية الحالية للشركة وتراجع أسعار الحديد في عالميا.

شاهد أيضاً

المجلس الدستوري يرد الطعون ويزكي نتائج الاستفتاء

نواكشوط (وكالة البلد للأنباء)  قرر المجلس الدستوري البت في نتائج الاستفتاء، وعقد المجلس مؤتمرا صحفيا …

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: